المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وهجم الصيف ؟؟


khaled
05-10-2010, 08:09 PM
هجم علينا الصيف هذه السنه ويجب ان نعد العده بمواجهة امراضه وانتكاساته فيجب ان نعمل جدول لتنسيق الأدويه والوقايه لعدم انتكاسة الحمام في هذا الحر الشديد
وسوف نفتح هذه الصفحه للأبلاغ عن اي مرض يستفحل بلوفتك وطرق الوقايه منه

واول مرض نريد ان نناقشه هو تخزين الماء في الحوصله
ونطلب علاجه والوقايه منه

ونطلب مشاركه الخبراء للأستفاده العامه

تحياتي

علي عبد الحميد
05-10-2010, 09:26 PM
مشكور أخي العزيز أبو محمد على تناول الموضوع وطرحه الى النقاش ونحن ندخل صيفنا الحار جدا . أما أسباب تخزين الماء فأما عن عطش أو يكون الماءالمقدم للطيورقد أحتر بسبب الحراره فلابد المراقب وعدم ترك الطيورأن تصاب بالعطش وتبديل الماء المقدم ومراقبته من الحراره وهناك أسباب أخرى ومنها بداية مرض الكنكر والسلمونيلا .

بطل قطر*
05-10-2010, 09:49 PM
علي عبد الحميد 100% أبو محمد 100% في وقته الى الأمام

الموسى
05-10-2010, 11:13 PM
مشكور ابو محمد
ومثل ماقالو الاخوان
ويجب وضع (برمه)للماء لكي يقدم الماء بدرجة حراره مقبوله للحمام

ملك
05-11-2010, 09:22 AM
السلام عليكم
صدقت بومحمد ... الصيف هجم بشراسة (الحمدلله على كل حال)
وصار وقت تجهيز العلاجات والادوية .. والسكين بعد :kp_28[1]:

تخزين الماء في الحوصلة
بصراحة مرض خطير ... طبعا بدايتة كنكر .. يمكن يطور الى سلمونيلا، والسبب الحرارة العالية .. وطيران الحمام فى الجو الحار .. لكن فى اعتقادى السبب الرئيسى التفريخ المتأخر!!!

المفروض اخر فروخ تنتج مع نهاية شهر 3 (تكون جاهزة للتثبيت) .. والسبب أن اول شهرين فى حياة الفرخ هى فترة غير مستقرة .. يمر فيها ببعض الحالات المرضية(طبيعي) .. يتم خلالها تحديد قوة ومناعة الفرخ .. ومدى تحملة ... وتخيلوا اذا هالفترة من عمر الفرخ تكون فى وقت يكون الجو حار .. فالنتيجة تكون كارثية (مرت على هالحالة بنفسى .. والسكين اشتغلت على الطيور بدل العلاج :kp_56:).

العلاج .. عدم ارهاق الطيور بالطيران فى الجو الحار .. تقديم كورس الكنكر والكوكسيديا .. بعد فصل الفروخ من الاهل (يفضل بعد شهر من الفصل).
أما السلمونيلا فيفضل التريث فى تقديمة الى ما بعد انقضاء فترة 3 اشهر من عمر الفرخ اذا كان بالامكان (الا اذا حصل ان علامات المرض كانت موجوده فلا بد من العلاج ).

لكن .. من تجربتى الشخصية 90% من الحمام المصاب بمرض تخزين الماء فى الحوصلة هم من الفروخ ... واذا حصل ومرض الحمام الكبير .. فيكون بسبب اصابة الفروخ (انتقال العدوة).

الالكترولايت .. يساعد بشكل كبير .. وتقديمة للحمام فى الاوقات الحاره مهم جدا
الوقاية خير من العلاج .. وخير وقاية هى التفريخ المبكر .. !!!

تقبلوا تحياتي
اخوكم ملك

احمد الجنوبي
05-11-2010, 11:14 AM
اخوي خالد الله يعطيك العافيه علي هذا الموضوع وموغريبه عليك الحرص الكبير علي هذي الهوايه واشكر اخوي علي عبد الحميد علي الرد الجميل يا اخواني انا مات عندي في الصيف الماضي 63 طير بسبب الماء الحار وكنت اجهل الكثير من الامور في الوقايه خصوصأً في موسم الصيف وانا اتوافق مع كلام اخوي علي وشكر والاحترام للخميع

مصطفى آل محفوظ
05-11-2010, 02:15 PM
موضوع هام وإن شاء الله تعالى يتجاوب الاخوان فيه ومن وجهة نظري إن إمتلاء الحوصلة بالماء علامة لعدة أمراض منها الكنكر ( التجبن الداخلي ) .
دمتم بخير .

سعدسالم الدوسري
05-11-2010, 04:43 PM
يعطيكم العافيه شباب على الحرص والوقاية من أمراض الصيف

تحياتي

سماوة زاجل
05-20-2010, 04:34 PM
مرض من امراض الصيف

هو الفالول او الفطريات او ما يسمى الجدري الذي يضهر

في جفن الطير والمنقار الذي يحدث بسبب البعوض وهذه الفطريات تهلك الفراخ

وانا انصح في عدم تفريخ الحمام في فصل الصيف فقط يكون الحمام في فصل الصيف

هو الحجر ومثلما قال المثل ( اكل ونوم )

غازي العتيبي 1
05-21-2010, 08:36 AM
مشكور ابو محمد علي طرح هذا الموضوع الجيد
هل من مشكله الماء المالح اقصد ( الصليبي ) يضر في الحمام هذه الامرض

غازي العتيبي 1
05-23-2010, 04:20 PM
هل من اهل الخبر الاجابه

مشعل الشمري
06-07-2010, 10:50 AM
مشكور ابومحمد على الموضوع القيم ماقصرو الاخوان وبالذات الملك الله يعطيه العافيه

احمد المدرس
06-07-2010, 07:49 PM
مشكوووووورين أخوان والله يعطيكم الف عافيه

بن زاكي
06-08-2010, 12:47 AM
اخوي خالد الله يعطيك العافيه علي هذا الموضوع وموغريبه عليك الحرص الكبير علي هذي الهوايه واشكر اخوي علي عبد الحميد علي الرد الجميل يا اخواني انا مات عندي في الصيف الماضي 63 طير بسبب الماء الحار وكنت اجهل الكثير من الامور في الوقايه خصوصأً في موسم الصيف وانا اتوافق مع كلام اخوي علي وشكر والاحترام للخميع

الله يحمينا ويحمي حلالنا من سوء الأمراض اللهم إنا لانسألك رد القضاء إنما نسألك اللطف بنا

زواجل طايرة
08-20-2010, 01:47 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخوية ما قصرت على هذا الموضوع المهم طبعا تخزين الماء داخل الحوصلة يحصل في فصل الصيف وهو حسب علمي يحصل التهاب حاد في الامعاء ويتطور المرض اذا لم يلاقي العلاج وعلاجه هو حبة في الصباح وفي المساء من (التتراساكلين) او استعمال في الماء محلول (اوكسي فيتامين) وهذا الاخير جيد في مفعوله ويكون استعماله ملعقة شاي لكل لتر ماء...................وشكرا تقبلوا مروري

تحسين ابو سامر
08-20-2010, 03:03 PM
مشكور وبارك الله فيك على هذهي المعلامات القيمه

موفق باذن الله

لك مني اجمل تحيه

عباس حسين
08-20-2010, 05:07 PM
ان هذا المرض من الامراض القويه في فصل الصيف ونحن في بغداد نعاني كثيرا من هذا المرض وغالبا مايصيب الافراخ حديثت الطيران لانها تتعب نفسها بالطيران مع ارتفاع درجة الحراره .ويقوم الحمام بشرب ماء بكميه كبيره بسبب الحراره في الحوصله .

وسام ابوزيد
08-20-2010, 05:17 PM
مشكوراخي الكريم على هالموضوع القيم واللي استفدنا من اجابات الاخوان الكثير

مصطفى القاضى
08-20-2010, 10:08 PM
مشكور وبارك الله فيك على هذهي المعلامات القيمه

موفق باذن الله

لك مني اجمل تحيه

حامد بنوك
08-20-2010, 10:33 PM
مشكور موضوع مهم في وقته